تسجيل الدخول

مراكز الفحص التقني للسيارات تشرع في العمل بأمر من وزارة التجهيز والنقل

هيئة التحرير
سياسةمجتمع
هيئة التحرير11 يونيو 2020
مراكز الفحص التقني للسيارات تشرع في العمل بأمر من وزارة التجهيز والنقل

أعطى عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الضوء الأخضر لمراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات من أجل استئناف عملها بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر بسبب إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

وكشف اعمارة، أن العمل بمراكز الفحص التقني ستستأنف عملها إنطلاقا من يوم الجمعة 12 يونيو 2020، والعمل بمراكز تسجيل السيارات إبتداء من الإثنين 15 يونيو 2020.

وأشار الوزير، وفق بلاغ صحفي، إلى أنه بالإضافة إلى عمليات الفحص التقني التي سيحل أجلها، فإن حوالي 850000 عربة إستوفت أجلها خلال مدة الحجر الصحي، وسيتم الإنكباب لإجراء الفحص التقني، بمصاحبة إدارية من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وأضاف اعمارة، أنه بالنسبة لمراكز تسجيل السيارات فإن حوالي 250000 وثيقة تنتظر أن يتسلمها أصحابها، وحوالي 25000 مواطن ينتظرون بمستويات مختلفة، إمتحانات رخص السياقة، وهو الأمر الذي سيتم الإنكباب عاجلا من طرف الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وأكد المسؤول الحكومي، على أنه لن يكون هناك أي تساهل في موضوع الإجراءات الإحترازية الصحية الواجب إتخاذها، حماية للمرتفقين والعاملين، والتي تنص عليها دفاتر التحملات والدلائل التي اشتغلت عليها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بمنطق تشاركي مع مختلف المهنيين.

ويأتي ذلك، بعد زيارة ميدانية قام بها اعمارة لمركز تسجيل السيارات بمدينة الرباط، و كذا أحد مراكز الفحص التقني، للإطلاع عن كثب على مختلف الإجراءات الصحية والتنظيمية واللوجيستية والتواصلية التي ستقوم بها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، لإستئناف أنشطتها تجاه المرتفقين، ومواكبة مراكز الفحص التقني في نفس الإتجاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.