تسجيل الدخول

مخاوف منظمة الصحة من تسجيل مليوني وفاة جراء كورونا

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير26 سبتمبر 2020
مخاوف منظمة الصحة من تسجيل مليوني وفاة جراء كورونا

عبرت منظمة الصحة العالمية عن مخاوفها من أن يتسبب وباء كوفيد-19 بوفاة مليوني شخص في حال عدم القيام بما يلزم لكبح انتشاره، فيما تتزايد الدعوات لتوزيع عادل للقاحات المستقبلية.

وحصد الوباء حياة مليون شخص من بين أكثر من 32 مليون إصابة، بما فيها 7 ملايين في الولايات المتحدة، فيما تعيش اقتصادات العالم ركودا غير مسبوق.

واعتبر مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، أن احتمال وصول العدد النهائي للوفيات بكوفيد-19 إلى مليوني شخص، يعد فرضية واردة.

حيث قال راين أن “مليون حالة وفاة هو رقم رهيب علينا أن نمعن التفكير فيه قبل أن نبدأ التفكير في احتمال بلوغ المليوني حالة”، محذرا أنه من المحتمل جدا أن تبلغ حصيلة وفيات كوفيد-19 المليونين في حال عدم القيام بكل ما يلزم.

وأضاف “ما لم نبذل جميعا كل الجهود، لن تكون الأرقام التي يجري الحديث عنها مجرد تصور بل لسوء الحظ وللأسف محتملة جدا”.

هذا وقد تسارع انتشار الوباء بشكل طفيف هذا الأسبوع مع تسجيل 295 ألف إصابة جديدة يوميا في أنحاء العالم، بزيادة 3% عن الأسبوع السابق. لكن في أوروبا، تسارع معدل انتشاره أكثر من بقية العالم بأكثر من 22% مقارنة بالأسبوع السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.