مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على على مشروع مزانية الجلسة الثانية من الدورة أكتوبر

هيئة التحرير
سياسة
هيئة التحرير21 أكتوبر 2020
مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على على مشروع مزانية الجلسة الثانية من الدورة أكتوبر

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، صباح أمس الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، بالإجماع على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2021، خلال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020، إضافة إلى 12 نقطة من النقاط المدرجة في جدول أعمال الجلسة، فيما تم تأجيل التصويت على 6 نقط الأخرى.

وكان المجلس عقد الجلسة الأولى من الدورة العادية يوم 6 أكتوبر، حيث تم خلالها التصويت على جميع النقط التي عرضت في الجلسة والتي بلغت 11 نقطة، وتم التصويت على أغلبية هذه النقط بالإجماع، فيما تم التصويت بالأغلبية على الباقي.

وبالعودة لجلسة يوم أمس، فقد تم كما سبق الذكر المصادقة بالإجماع على على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2021، علاوة على التصويت بالإجماع على برمجة اعتمادات في ميزانية التجهيز لجماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2020، وعلى برمجة الدفعة السادسة من مبلغ القرض الممنوح لجماعة الدار البيضاء من طرف البنك الدولي، وعلى تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2020، وعلى تعديل وتتميم القرار الجبائي رقم01 /2018 المحدد لنسب الرسوم والإتاوات والحقوق و الوجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة الدار البيضاء 2020.

وصوت مجلس جماعة الدار البيضاء كذلك بالإجماع على ملحق تعديلي رقم 3 للاتفاقية المتعلقة بانتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات بتدبير سوق الجملة للخضر والفواكه، وعلى مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء وجامعة الحسن الثاني يتعلق بإحداث ملحقة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ومكتبة جامعية.

كما صادق المجلس في الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 بالإجماع على وعلى تفويت جزء من القطعة الأرضية الكائنة قرب سوق العيون ذات مطلب التحفيظ عدد 318/34 مساحتها 5 أمتار مربعة بمقاطعة الفداء، لفائدة شركة “جنان الفداء”، وعلى تخصيص البقعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري عدد 275476/12 مساحتها 408 مترا مربعا لإنشاء مقر خاص بالدائرة الحضرية 17 بمقاطعة سباتة، وعلى الثمن المقترح من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لنزع ملكية القطعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري 4238/د مساحتها 9880 مترا مربعا الكائنة بزنقة البشير لعلج و شارع ستاندال بمقاطعة المعاريف لفائدة جماعة الدار البيضاء.

إضافة لما سبق، صادق المجلس أيضا، بالإجماع على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة المتعلقة بمعادلة شواهد المدرسة العليا للفنون الجميلة للدار البيضاء، وعلى مشروع تعديل اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء ونادي الوداد الرياضي البيضاوي تتعلق بالمركب الرياضي العربي بنمبارك.

كما تم خلال الجلسة ذاتها، تأجيل التصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والمديرية الجهوية للأملاك الخاصة للدولة من أجل وضع إطار عام لتسوية الأوعية العقارية، وعلى مشروع اتفاقية بين جماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية للتهيئة الجماعية SONADAC من أجل وضع إطار عام لتسوية الأوعية العقارية.

كما شمل التأويل أيضا، النقطة المتعلقة بالتصويت على قرار جماعي للقيام بدراسة متعلقة بتصميم التهيئة لكافة المجال الترابي لمقاطعة سيدي بليوط باستثناء المجال الجغرافي للمدينة القديمة لمدينة الدار البيضاء، وعلى اقتناء أو مبادلة للقطعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري عدد 94765 /1 في ملكية اتصالات المغرب مساحتها 752 مترا مربعا بمقاطعة الفداء، مخصصة لمركب إداري.

إضافة إلى تأجيل التصويت على اقتناء أو مبادلة للقطعة الأرضية الجماعية ذات الرسم العقاري عدد 11642 /34 في ملكية بريد المغرب مساحتها 752 مترا مربعا بمقاطعة الفداء، مخصصة لمركب إداري، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدارالبيضاء- سطات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وعمالة مقاطعة بن امسيك من أجل وضع معهد الفن الدرامي المتواجد بمقاطعة بن امسيك رهن إشارة جماعة الدار البيضاء من أجل تسييره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!