لقجع يجتمع من أجل وضع الخطوط العريضة لتطوير منظومة الكرة الوطنية

هيئة التحرير9 يوليو 2020
لقجع يجتمع من أجل وضع الخطوط العريضة لتطوير منظومة الكرة الوطنية

عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، سلسلة من الاجتماعات مع الإدارة التقنية الوطنية لوضع الخطوط العريضة لتطوير منظومة كرة القدم الوطنية.

وذكر بلاغ للجامعة ،اليوم الخميس، أن السيد لقجع طلب خلال هذه الاجتماعات من الإدارة التقنية الوطنية برمجة التداريب لمختلف المنتخبات الوطنية، بعد القرار الذي اتخذه المكتب المديري للجامعة خلال اجتماعه ليوم 23 يونيو الماضي والقاضي باستئناف الأنشطة الكروية، وذلك باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن رئيس الجامعة أكد على ضرورة وضع عقد برنامج بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإدارة التقنية الوطنية للفترة 2020-2024 من خلال تحديد المسؤوليات والمهام والإهتمام بالعمل القاعدي على الصعيدين المحلي والجهوي والتأطير عن قرب للفئات الصغرى (إناثا وذكورا) ومواكبة كل هذا ببرامج تكوين وهيكلة قادرة على الرفع من المستوى التقني والبدني.

كما يهم عقد البرنامج تكوين الأطر التقنية ويشمل تكوين المدربين والمدربات وتجهيز الأندية والعصب بالمعدات الكروية بتكنولوجيا جديدة لمساعدة الأطر التقنية في مهامها وإعادة هيكلة منظومة كرة القدم النسوية وإحداث دوري وطني احترافي لكرة القدم النسوية والاعتماد على برنامج رياضة ودراسة، فضلا عن المواكبة المالية لتطوير كرة القدم النسوية. أما بالنسبة لكرة القدم داخل القاعة، فيتمثل في تكوين منتخب وطني لأقل من 17 سنة و23 سنة (ذكور وإناث) وتطوير البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، وكذا الرفع من استعدادات المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة ودعم اللاعبين واللاعبات الشباب بالنسبة للمنتخبات الوطنية.

وأشار بلاغ الجامعة، إلى أن هذه الإجتماعات ستتواصل للتطرق إلى الأقسام الأخرى بالإدارة التقنية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة