لقاءات بين الفنانين ومهنيي الموسيقى خلال أيام 06، 07 و 08 ماي بمسرح محمد الخامس بالرباط

لقاءات بين الفنانين ومهنيي الموسيقى خلال أيام 06، 07 و 08 ماي بمسرح محمد الخامس بالرباط

الماراثون الفني، المنظم من 06 إلى 08 ماي 2022 بمسرح محمد الخامس بالرباط، هو مشروع لربط الفنانين بمحترفي قطاع الموسيقى، بهدف خلق فرص للتعاون والعمل والمشاركة في التنمية الاقتصادية للصناعة الموسيقية في المغرب. في هذا الإطار تمت برمجة العديد من الأنشطة : لقاءات سريعة وخطب وعروض موسيقية. كما سيتم تنظيم ثلاث أمسيات موسيقية مجانية من الساعة الخامسة مساءً ابتداء من يوم 06 ماي إلى غاية 08 ماي في ساحة مسرح محمد الخامس بالرباط.

هذا الماراثون الفني هو فرصة لتعزيز وجود فنانين تم اختيارهم في الساحة الموسيقية الوطنية والدولية وبالتالي :
• إنشاء قنوات النشر وطنيا ودوليا،
• استغلال فرص التعاون مع محترفي الموسيقى المشاركين في الماراثون الفني،
• تعزيز وجودهم في المهرجانات المغربية والدولية.

الماراثون الفني هو أيضًا فرصة لمحترفي الموسيقى والخبراء الوطنيين والدوليين لاكتشاف المواهب الواعدة للموسيقى المغربية المعاصرة.

هذا المشروع، هو استمرار لمشروع Musika #1 “كمحرك للتنمية المستدامة في المغرب”، ينفذه مكتب اليونسكو للمغرب العربي، بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بدعم من مؤسسة أنيا وبالتعاون مع مسرح محمد الخامس بالرباط.

و يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تطوير سلسلة قيمة الصناعة الموسيقية في المغرب من خلال خلق فرص عمل ودخل جديدة للشباب، وبالتالي المشاركة في التنمية المستدامة للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة