كورونا: الولايات المتحدة الأمريكية تصنف المغرب الأكثر أمانا في المنطقة

هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
هيئة التحرير10 يونيو 2021
كورونا: الولايات المتحدة الأمريكية تصنف المغرب الأكثر أمانا في المنطقة

أعلن “المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها” (CDC)، عن دليل الدول والوجهات لرعاياها فيما يخص انتشار فيروس كورونا، حيث صنفتها لأربعة مستويات متفاوتة الخطورة.

وجاء المغرب في الخانة الأولى للدول ذات الخطورة الدنيا، والتي تشهد انخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس، إلى جانب دول مثل ألبانيا وأستراليا والصين وعدد من البلدان الأخرى.

مقابل ذلك، تم تصنيف الجزائر ضمن فئة البلدان “غير المعروفة”، والتي لا تتوفر عنها معلومات كافية عن وضعها الوبائي، ونصحت بتلقي اللقاح في حال السفر الضروري.

وصنفت موريتانيا ضمن الفئة الثانية للدول ذات الخطورة المتوسطة، حيث دعى المركز الأميركيين إلى تلقي التطعيم قبل التوجه إليها، ودعت الذين لم يتلقوا اللقاح والمعرضين لخطر متزايد للإصابة بالفيروس، إلى تجنب السفر غير الضروري إلى هذه الوجهات التي تندرج ضمن نفس الخانة.

فيما تتواجد كل من تونس وليبيا، ضمن قائمة الدول عالية الخطورة، والتي ينبغي على المواطنين الأمريكيين الذين لم يتلقوا اللقاح، تجنب السفر غير الضروري إليها.

أما بالنسبة لمصر، فقد اعتبرالمصدر ذاته أنها وجهة ذات خطورة عالية جدا، والتي يُنصح بتلقي اللقاح بشكل كامل قبل زياراتها في الظرفية الوبائية الحالية.

وبخصوص الجزائر، فقد وضعها التصنيف ضمن فئة البلدان “غير المعروفة”، والتي لا تتوفر عنها معلومات كافية حول وضعها الوبائي، حيث نصح المركز بعدم زيارتها وتلقي اللقاح الكامل في حال السفر الضروري.

https://www.cdc.gov/coronavirus/2019-ncov/travelers/map-and-travel-notices.html#travel-5

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!