قبل المغاربة .. بنموسى يقدم النموذج التنموي للمغرب لسفيرة فرنسا في جلسة خاصة

هيئة التحرير5 يونيو 2020
هيئة التحرير
سياسة
قبل المغاربة .. بنموسى يقدم النموذج التنموي للمغرب لسفيرة فرنسا في جلسة خاصة

وأوردت لوغال عبر حسابها الرسمي على”التويتر” أنها تشكر شكيب بنموسى، الذي كان سفيرا للمغرب في باريس، بعدما قدم لها صباح اليوم الجمعة عرضا حول المراحل التي قطعها عمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، وهو المشروع الذي قالت عنه إنه “يعطي انطباعا جيدا جدا بخصوص الشراكة الاقتصادية مع فرنسا”، وذلك بعد يوم واحد فقط من موافقة الملك محمد السادس على تمديد مهلة عمل اللجنة الخاصة بصياغة النموذج التنموي الجديد لـ6 أشهر إضافية.

 

وتسبب نشر السفيرة الفرنسية لهذه التغريدة في حرج للجنة التي عجلت بإصدار توضيح حول الموضوع عن طريق “تويتر” أيضا، إذ أورد حسابها أن بنموسى أجرى حديثا مع سفيرة فرنسا بطلب منها “على غرار لقاءات سابقة مع سفراء لبلدان صديقة وممثلين لمؤسسات دولية”، موضحا أنه “تم الحديث مع لوغال عن المقاربة التشاركية المتفردة للجنة النموذج التنموي”، وأضاف أن هذه الخطوة كانت “فرصة لتناول العلاقات بين المغرب وفرنسا وبين إفريقيا وأوروبا بعد “كوفيد 19″ ونتائج هذه الأزمة والتحديات التي تطرحها”.

يشار إلى أن اللجنة كانت قد أعلنت أمس الخميس أن الملك محمد السادس أعطى موافقته لتمديد المهلة المخصصة لعملها 6 أشهر إضافية، “من أجل الأخذ بعين الاعتبار آثار جائحة كوفيد 19 ضمن أشغالها، وكذلك لتعزيز المنهجية التشاركية للجنة”، قبل أن يجد هذا المشروع طريقه إلى فرنسا وتحديدا عبر سفيرتها في الرباط هيلين لوغال، التي أعلنت أنها جالست رئيس اللجنة شكيب بنموسي، الذي قدم لها عرضا حول الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!