تسجيل الدخول

عودة أطر “رونو” إلى المغرب .. هل تنهج الزبونية في رجوع المغاربة العالقين بالخارج؟

هيئة التحرير
2020-05-26T22:56:25+00:00
مغاربة العالم
هيئة التحرير26 مايو 2020
عودة أطر “رونو” إلى المغرب .. هل تنهج الزبونية في رجوع المغاربة العالقين بالخارج؟

كشف، عمر الحياني، مستشار عن حزب فدرالية اليسار الديموقراطي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن شركة Renault بطنجة، قامت بكراء طائرتين من فرنسا و رومانيا، و حصلت على ترخيص من الدولة لدخول مستخدميها للأراضي المغربية اليوم الثلاثاء.

وأفاد المستشار أن أطر شركة “رونو” بكل من رومانيا وفرنسا، سيحلون اليوم بطنجة، قصد استئناف عملهم بمصنع المدينة.

واعتبر الحياني هذا الأمر فضيحة حيث قال :”في حين لا زال عشرات الآلاف من المغاربة، ينتظرون من الدولة المغربية إرجاعهم إلى المغرب، ها نحن نفاجأ اليوم بفضيحة من العيار الثقيل … كنا ننتظر من الدولة أن تعطي للمغاربة العالقين رؤية واضحة عن المعايير التي ستنهجها لرجوع المغاربة، أما أن تنهج الدولة الزبونية كمعيار، فهذا غير مقبول بالمرة”.

وأضاف مستشار فدرالية اليسار في تدوينة على حسابه بالفيسبوك : “أقارن هنا ما بين تعامل الدولتين المغربية و التونسية مع العالقين بالخارج، فتونس أرسلت طائراتها العسكرية إلى أبعد نقاط الكرة الأرضية لإجلائهم، اعتبارا أنه لا يمكن التخلي عن مواطن تونسي مهما كانت الظروف … هذا تماما هو الفرق ما بين دولة ديمقراطية تحترم مواطنيها و تقدرهم، و دولة تعتبر مواطنيها رعايا دون حقوق، ينتظرون قرارا قد يأتي أو قد لا يأتي، على حساب الكَانة”.

هذا وكشفت مصادر خاصة أن طائرة قادمة من مطار “شارل دوغول”، حطت الرحال اليوم بمطار “ابن بطوطة” بطنجة.

000000000000000001 40 - CBVPOST

ومن المنتظر أي يلتحق هؤلاء المهندسين بأحد فنادق عروس الشمال لقضاء فترة الحجر الصحي، قبل الالتجاق بعملهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.