شروط دخول المساجد خلال جائحة كورونا

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير11 يوليو 2020
شروط دخول المساجد خلال جائحة كورونا

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حزمة من الشروط تخص إعادة فتح المساجد، وذلك وفق إعلان عممته بمختلف مساجد المملكة، ويتعلق الأمر باستئناف افتتاح المساجد الكبرى و المساجد المركزية بالوسط القروي، مع الإبقاء على المرافق الصحية مغلقة، و تعقيم جميع المساجد المزمع فتحها من طرف المصالح الخاصة، و توفير المستلزمات الضرورية، كالمعقم ومقياس الحرارة و الملصقات الأرضية لاحترام التباعد.

كما سيتم، إفراغ كل المساجد من جميع المسائل التي قد يشترك المصلون في لمسها كأحجار التيمم والمصاحف و أدوات وكؤوس شرب الماء والأكياس الفارغة الخاصة بالأحذية.

000000000000000001 1 - CBVPOST

وبالنسبة ليوم الجمعة، فسيتم إغلاق المساجد مباشرة بعد صلاة الصبح و لا تفتح إلا قبيل صلاة العصر، فيما سيتم أداء الصلوات الخمسة في الأيام العادية، حيث سيتم فتحها خمس دقائق قبل الأذان وإغلاقها بعد الصلاة بخمس دقائق.

كما أكدت الوزارة على ضرورة إحضار السجادة الخاصة لكل مواطن، في كل صلاة، بالإضافة إلى وضع الكمامة وتعقيم اليدين وجوبا بباب المسجد، وعدم المصافحة، مع منع اصطحاب الأطفال والتجول و التجمع داخل المساجد.

وأشار الإعلان إلى ضرورة تكوين لجنة خاصة بكل مسجد تسهر على تطبيق الإجراءات المطلوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!