Ad Space

سلطات البيضاء وباقي المدن تشدد المراقبة على الأسواق لضبط الأسعار

هيئة التحرير22 فبراير 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
Ad Space
A customer waits to be served at a fruit market in Rabat on June 24, 2012. The cost of primary necessities has increased in Morocco due to poor harvest. AFP PHOTO/FADEL SENNA . (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/GettyImages)

أصدرت وزارة الداخلية تعليمات صارمة لممثليها المحليين من أجل مراقبة الأسواق الأسبوعية لضبط الأسعار ومحاربة المضاربات في أثمان الخضر والفواكه.

 

ووفق مصادر متطابقة، حثت وزارة الداخلية مختلف المصالح التابعة لها لتكثيف دوريات لجان مراقبة الأسعار بالأسواق الأسبوعية في مختلف المداشر والقرى، بالإضافة إلى تعزيز الإجراءات الأمنية.

 

وبناء على ذلك، قررت السلطات الولائية بجهة الدار البيضاء سطات إيفاد لجان مراقبة إقليمية بمختلف عمالات الجهة لزجر كل المضاربين الذين يحاولون استغلال الأزمات لزيادة أسعار البيع على المواطنين.

 

هذا وكانت المندوبية السامية للتخطيط قد سجلت في مذكرة إخبارية لها، بخصوص ال رقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر يناير 2022، أن هذا الأخير عرف  ارتفاعا في الدار البيضاء ب 0,5% وفي القنيطرة ب 0,4% وفي أكادير وتطوان ب 0,2% وفي الرباط وطنجة والعيون والرشيدية ب 0,1%. بينما سجلت أهم الانخفاضات في كل من آسفي ب 1,2%وفي بني ملال ب 0,7% وفي فاس ومراكش ب 0,4%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!