سلا : السلطات تشدد المراقبة إثر الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات بـ”كورونا”

هيئة التحرير
2020-05-07T01:32:37+00:00
مجتمع
سلا : السلطات تشدد المراقبة إثر الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات بـ”كورونا”

عرفت نسبة الإصابات بفيروس كورونا بجهة الرباط سلا القنيطرة ارتفاعا كبيرا في ظرف يومين فقط، وذلك بعدما كان الوباء شرع في الاختفاء من الجهة قبل أيام.

وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة خلال الـ48 ساعة الماضية حوالي 200 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وأغلبها في محور الرباط وسلا.

وأعطت السلطات المحلية في سلا، تعليمات إثر هذا الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات قصد تشديد المراقبة على عملية التسوق، خصوصا في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

وشهدت مدينة سلا العشرات الجديدة والقرية، العديد من الإصابات   خلال الأيام الماضية، وهو ما دفع بعض النشطاء إلى إطلاق حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو ساكنة المنطقة إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي، وتنظيم عملية التسوق، خصوصا في المراكز التجارية المزدحمة، من قبيل “المعرض”؛ وهو مركز تجاري شعبي بسلا الجديدة يشهد ازدحاماً لافتاً يومياً.

وأقدمت السلطات المحلية في سلا الجديدة، عشية اليوم، على إغلاق بعض الممرات بالمركز التجاري لسلا الجديدة (المعرض)، حيث بات الدخول إليه متاحا مرة واحدة في الأسبوع، بالإضافة إلى ضرورة الإدلاء بورقة الخروج من البيت قبل التسوق من هذا الفضاء.

وحذر نشطاء من تحول مدينة سلا ذات الكثافة السكانية المرتفعة إلى بؤرة جديدة لفيروس كورونا، خصوصا في الأحياء الشعبية والمراكز والمحلات التجارية التي تشهد ازدحاماً شديداً دون احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!