Ad Space

وثيقة … حالة الطوارئ الصحية ستعرف نهايتها بهذا التاريخ

هيئة التحرير7 يونيو 2020
هيئة التحرير
سياسةمجتمع
Ad Space
وثيقة … حالة الطوارئ الصحية ستعرف نهايتها بهذا التاريخ

كشفت وثيقة تم تداولها عبر مجموعة من المواقع الإخبارية و يرجح أنها صادرة عن وزارة الداخلية المغربية، أن يوم 10 يونيو، هو تاريخ انتهاء الحجر الصحي نهائيا وبشكل رسمي ولن يتم تمديدها فيما بعد.

 الداخلية - CBVPOST

وفي مقابل ذلك، قالت تقارير صحفية محلية، أن نائبا بالبرلمان أكد بأن الحياة بالمغرب ستعود الى طبيعتها كما كانت سابقا، وذلك بعد العاشر من الشهر الجاري. ونشر أن رئيس لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب إدريس صقلي عدوي أعلن في اجتماع رسمي بالبرلمان، أعلن مخاطباً وزير العمل ونواب بالرلمان كانوا حاضرين في اجتماع اللجنة قائلا:  ” كونوا على يقين أنه بعد 10 يونيو سيرفع الحجر بالمغرب و ستعود المياه إلى مجاريها و سنلتقي”.

وجاء في مراسلة منسوبة لوزارة الداخلية، أن انتهاء فترة الحجر الصحي رسميا في الموعد المحدد سلفا وهو 10  يونيو، وعدم تمديدها لفترة إضافية كما وقع في الفترة الاولى من حالة الطوارئ والحجر الصحي. وتعتبر المراسلة الصادرة عن طرف وزير الداخلية، موجهة للولاة والمحافظين، وتتعلق حول كيفية احتساب الآجال القانونية لتسجيل الولادات والوفيات الواقعة خلال فترة الحجر الصحي.

ودعت وثيقة وزير الداخلية، الولاة والمحافظين إلى إبلاغ ضباط الحالة المدنية، بأن الفترة الممتدة من 20 مارس الى 10  يونيو 2020 تعتبر فترة بيضاء لا تحتسب في الأجل القانوني المعتمد، وبالتالي فإن 11  يونيو 2020 سيكون هو تاريخ بداية استكمال سريان الأجل القانوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!