Ad Space

حالة الطوارئ شهر بدل شهرين .. عيد الأضحى يربك حكومة العثماني

هيئة التحرير9 يونيو 2020
هيئة التحرير
سياسةمجتمع
Ad Space
حالة الطوارئ شهر بدل شهرين .. عيد الأضحى يربك حكومة العثماني

قرر المجلس الحكومي، بشكل رسمي، تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لشهر واحد عوض شهرين، أي لغاية 10 يوليوز، مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي.

وأكد مصدر موثوق لموقع CBVPOST أن سبب تعويض الحكومة لشهر واحد بدل شهرين، هو ارتباك في إجراءات عيد الأضحى، حيث الحكومة لم تجد حاليا أي خطة رسمية بما قد تقرره بشأن عيد الأضحى في ظل تفشي فيروس كورونا.

ولازال المجلس الحكومي يعقد اجتماعا يخصص للمصادقة على المشروع الذي يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية، والذي سيقدمه وزير الداخلية.

يذكر أن حكومة سعد الدين العثماني كان قد أعلنت عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 8 غشت، أي بعد شهرين من الآن، قبل أن يستدركوا الأمر نظرا لتاريخ العيد الأضحى والمقرر قبل الثامن من غشت.

كما يشار أن وزير الداخلية يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من قيود الحجر الصحي،  كما يجيز لولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات، أن يتخذوا في ضوء المعطيات ذاتها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!