جهة العيون … انطلاق عملية التخفيف والتنقل بين الأقاليم بشكل رسمي

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير10 يونيو 2020
جهة العيون … انطلاق عملية التخفيف والتنقل بين الأقاليم بشكل رسمي

من المنتظر أن ينطلق جميع المسؤولين بمدينة العيون وعلى رأسهم والي الجهة، في إعطاء التعليمات للتخفيف من إجراءات الحجر الصحي، ابتداءا من اليوم، اتباعا للتعليمات التي جاءت في بلاغ كل من وزارتي الداخلية الصحة.

هذا وسيسمح لجميع القطاعات بالعودة للعمل بدون توقيت محدد، فيما سيتم الإبقاء على جميع القيود الأخرى التي تم إقرارها في حالة الطوارئ الصحية كمنع التجمعات، الاجتماعات، الأفراح، حفلات الزواج، الجنائز، واستمرار إغلاق المساجد.

وبخصوص التنقل بين أقاليم الجهة، فسيتم ذلك بدون الحاجة إلى ترخيص كما سيتم التنقل بين أقاليم الجهات السبع الموجودة في المنطقة1 بدون ورقة الترخيص، كما جاء في تصريح رئيس الحكومة، وهو مايتيح لمجموعات من الأشخاص العالقين بعدة مناطق بإمكانية ولوج المدن التي يقصدونها من الأقاليم 59 التي تدخل ضمن تصنيف المنطقة 1.

وتدعو بولاية جهة العيون، بأخذ التدابير الوقائية والإلتزام بالإجراءات الوقائية، وعدم التهاون فيما يخص الحالة الوبائية بجهة العيون رغم استقرارها، فخطر تفشي الوباء لا يزال مستمر ويهدد جميع الأقاليم، مع ضرورة الأخذ بالتعليمات الصحية، كارتداء الكمامات وعدم التلامس فيما بين الأشخاص، والابتعاد عن التجمعات العائلية الغير مهمة، والابتزام بمسافات الأمان في الأمكنة والأسواق والإدارات، لتجنب أي الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!