تواصل أشغال تهيئة البنية التحتية الخاصة بالخط 1 لـ”باصواي” الدارالبيضاء

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير27 فبراير 2021
تواصل أشغال تهيئة البنية التحتية الخاصة بالخط 1 لـ”باصواي” الدارالبيضاء

تتواصل أشغال البنية التحتية الخاصة بورش تهيئة الخط الأول “كازا باصواي BW1″ على مستوى شارع القدس بالدارالبيضاء، والذي سيؤمن الربط بين الليمون والسالمية مرورا بعدد من الشوارع المهمة.

وأشارت شركة ” الدارالبيضاء للنقل” انه سيمر من بداية شارع القدس عند التقاطع مع شارع الليمون، حتى يصل إلى نهايته عند التقاطع مع شارع محمد السادس، علما أنه سيتقاطع مع عدة محاور مهمة على طول شارع القدس من قبيل شارع ابو بكر القديري / شارع مكة /شارع تدارت /شارع الداخلة /شارع تازة .

تجدر الاشارة، أن الأشغال المذكورة تكلفت بها كل من الشركتين المغربيتين SGTM و GTR ، كما أكدت ذلك ( Casa Transport SA)، التي جددت التزامها للمواطنين بالحفاظ على نظافة الأوراش من خلال عملية تدبير منتظمة للنفايات ومخلفات الأوراش، من أجل ضمان الوصول إلى المحلات التجارية وأماكن العمل والمساكن .

وأشار ذات المصدر، أن الشركة ستلتزم بضمان مرور سلس للراجلين من خلال تهيئة جسور ومعابر مؤقتة للراجلين، بغية الحفاظ على عملية مرور سلسة إلى أقصى حد ممكن ، مع اقتراح إذا لزم الأمر ، وبالتشاور التام مع السلطات المختصة المعنية ، إنشاء مسارات من أجل التقليل من تلوث الورش، ومن الإزعاج، علاوة على العمل على الحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي الطريق عن طريق وضع إشارات وعلامات وغيرها .

وسيربط الخط الأول حي السالمية بليساسفة مرورا بشوارع ، الليمون ، والقدس ، ومحمد السادس ، ومقداد الحريزي والجولان، علما أن هذا الخط يتكون من 20 محطة على طول 12.5 كلم ، وسيوفر نقطتي مواصلات مع الطرامواي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!