تعرف سبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا

هيئة التحرير19 يونيو 2020
هيئة التحرير
مجتمع
تعرف سبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا

عرف اليوم الجمعة 19 يونيو ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا حيث تم تسجيل 206 حالات جديدة للإصابة بكورونا على الساعة 10 صباحا، موزعة على خمس جهات في المملكة.

و تصدرت جهة الرباط سلا القنيطرة الحصيلة حيث عرفت خلال 16 ساعة الماضية تسجيل 164 إصابة مؤكدة بالفيروس، لتصل الحصيلة في هذه الجهة إلى 1080 حالة، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة التي سجلت هي الأخرى 22 إصابة جديدة بكورونا، و جهة مراكش آسفي فقد سجلت +15، و في الأخير جهة الدار البيضاء سطات سجلت 4 حالات جديدة بكورونا.

وحسب ما توصلنا به فإن الحالات التي تم تسجيلها في جهة الرباط سلا القنيطرة تتعلق ببؤر مهنية لمعامل الفراولة بمنطقة مولاي بوسلهام، التابعة لإقليم القنيطرة.

وعرفت ضيعات “لالة ميمونة”، التي يشتغل فيها آلاف العمال في منطقة الغرب و وزان وإقليم العرائش عدد كبير من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الشيء الذي جعلها تتحول إلى بؤر وبائية لفيروس “كورونا”.

وأكدت مصادرنا أن السبب في ارتفاع عدد المخالطين يعود بالدرجة الأولى إلى طريقة نقل عاملات الفراولة التي لا تحترم شروط السلامة الصحية ومنذ بداية انتشار كورونا في المغرب و هي تعيش خرقا فادحا على مستوى احترام شروط الوقاية والتباعد الاجتماعي وقد تكون هي السبب في انتقال العدوى بين المخالطين.

وحاولنا التواصل مع بالمدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة من أجل توضيحات أكثر بخصوص هذا الإرتفاع الكبير في عدد الحالات لكنه لحد الأن لا يجيب من أجل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!