تسجيل 172 إصابة جديدة مؤكدة بـفيروس كورونا خلال 24 ساعة

هيئة التحرير23 يونيو 2020
تسجيل 172 إصابة جديدة مؤكدة بـفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 172 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و41 حالة شفاء بالمملكة خلال ال24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريح لها، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى عشرة آلاف و344 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8407 حالات بنسبة تعاف تبلغ 81,3 في المائة.

وأضافت السيدة الزين أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 214 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 2,1 في المائة.

وأبرزت أن عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء الفحوصات المخبرية بلغ 564 ألفا و832 حالة مستبعدة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة التي توجد قيد العلاج بلغ 1723 حالة، أغلبها بدون أعراض أو بأعراض طفيفة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة الجديدة، أكدت السيدة الزين أنه تم تسجيل 36 حالة بجهة مراكش-آسفي (10 منها بآسفي، و26 بمراكش)، و33 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات (14 بالدار البيضاء، و10 بالجديدة، و5 بالمحمدية، و4 بسيدي بنور)، و23 حالة جديدة بجهة فاس-مكناس (كلها بمدينة فاس)، و22 بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (كلها بمدينة القنيطرة)، و21 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (10 بالعرائش، و7 بوزان، و3 بطنجة، وحالة واحدة بتطوان)، و18 حالة جديدة بجهة العيون-الساقية الحمراء (كلها بالعيون)، و14 حالة جديدة بجهة كلميم-واد النون (بمدينة طانطان)، وأربع حالات جديدة بجهة الداخلة-واد الذهب (بالداخلة)، وحالة واحدة بالجهة الشرقية (إقليم جرادة).

وأبرزت أن جهات سوس-ماسة ودرعة-تافيلالت وبني ملال-خنيفرة لم تسجل أي حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضافت أن عدد الحالات الحرجة بلغ 15 حالة تتوزع بين مدينة الدار البيضاء (ثلاث حالات)، وست حالات بكل من جهتي مراكش-آسفي وطنجة-تطوان-الحسيمة.

أما فيما يخص تتبع المخالطين، فتم، حسب المسؤولة، تتبع ما مجموعه 56 ألفا و96، لا يزال منهم 6530 مخالطا تحت المراقبة الصحية.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة احترام وسائل الوقاية، من تباعد جسدي وارتداء الكمامات مع الحرص على نظافة الأيدي باستمرار، والتقيد بالنصائح الخاصة بالوسط المهني، لا سيما الحرص على نظافة أماكن العمل واحترام إجراءات التطهير والمسافة الآمنة بين العمال والتهوية الطبيعية.

ودعت السيدة الزين المشغلين إلى تحسيس المأجورين بالمخاطر المرتبطة بفيروس كوفيد-19، وكذلك بوسائل الحماية المعتمدة مع اللجوء إلى الدعائم التواصلية المتاحة على موقع الوزارة، وتأهيل المرافق الصحية في أماكن العمل طبقا لمتطلبات النظافة العامة المنصوص عليها في التشريعات الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة