تسجيل الدخول

إدارة سجن طنجة تكشف حقيقة عدم إخضاع السجناء لاختبار كورونا

هيئة التحرير
2020-07-06T13:20:26+00:00
مجتمع
هيئة التحرير6 يوليو 2020
إدارة سجن طنجة تكشف حقيقة عدم إخضاع السجناء لاختبار كورونا

كشفت إدارة السجن المحلي “طنجة 1” بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها بالسجن كلها في صفوف الوافدين الجدد.

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بيان لها ردا على ما نشر ببعض وسائل الإعلام الالكترونية بخصوص تسجيل إصابات في صفوف السجناء بالسجن المحلي “طنجة 1″، أن “حالات الإصابة التي تم تسجيلها بالسجن المحلي المذكور كلها في صفوف الوافدين الجدد. وفي ارتباط بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار وباء كوفيد 19 بالمؤسسة، فإن السجناء الوافدين عليها يتم عزلهم بشكل تام عن باقي الساكنة السجنية في جناح خاص، ويتم إخضاعهم جميعا للاختبار الخاص بفيروس كورونا المستجد”.

ويتعلق الامر ب 46 وافدا جديدا جاءت نتائج 29 منهم إيجابية، ليتم إخضاعهم لاختبار ثان أسفر عن تأكد إصابة 20 فقط، على أن يتم نقل السجناء المصابين إلى المستشفى العمومي لإخضاعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية.

ومن جهة أخرى، اعتبرت إدارة السجن المحلي “طنجة 1” أن ادعاء “إعطاء تعليمات بعدم إخضاع سجناء المؤسسة لاختبار الكشف عن الفيروس” ادعاء باطل، حيث أن مسؤولية إجراء هذا الاختبار تعود إلى السلطة الصحية المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.