تدشين معهد متخصص في الفندقة والسياحة بالداخلة لتكوين شباب الجهة في المجال

هيئة التحرير
2020-12-18T22:33:55+00:00
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير18 ديسمبر 2020
تدشين معهد متخصص في الفندقة والسياحة بالداخلة لتكوين شباب الجهة في المجال

تم تدشين، اليوم الجمعة، المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة بالداخلة، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، لبنى طريشة، وإدريس أوعويشة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وتهدف المؤسسة التي تم إنجازها بغلاف مالي قدره 42.5 مليون درهم، إلى تقوية عدّة التكوين المهني بجهة الداخلة-وادي الذهب، والتي من شأنها تكييف عرض التكوين مع طلبات سوق الشغل بالجهة.

هذا وتوفر المؤسسة التابعة لمكتب التكوين المهني وانعاش الشغل 1100 مقعد بيداغوجي سنويا، وتقترح حافظة متنوعة تضم 11 شعبة متخصصة في مهن الفندقة والسياحة، من قبيل التدبير الفندقي والطبخ وخدمات المطعمة.

وستشرع المؤسسة في استقبال المتدربين، إنطلاقا منالموسم الدراسي 2020-2021، من أجل مواكبة توطين المناطق السياحية بالجهة وتكوين الموارد البشرية المؤهلة، من خلال مسارات متخصصة ومصادق عليها في الفندقة والسياحة، والتي من شأنها تعزيز قابلية التشغيل وحفز الإدماج السوسيو-مهني لشباب الجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!