بلاغ يخص الاختبارات المهنية التوليفية للبكالوريا

هيئة التحرير14 يونيو 2020
هيئة التحرير
مجتمع
بلاغ يخص الاختبارات المهنية التوليفية للبكالوريا

بعدما قمنا بنشر معاناتهم قبل ثلاث أيام تفاعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مع ما قمنا بنشره بخصوص الدروس المخصصة لتلاميذ البكالوريا المهنية و أعلن قطاع التربية الوطنية، أنه تم إصدار الأطر المرجعية المكيفة للاختبارات المهنية التوليفية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه ” إلحاقا بالأطر المرجعية المكيفة لاختبارات مواد التعليم العام المقررة بالنسبة لمسالك البكالوريا المهنية، فقد تم نشر الأطر المرجعية المكيفة للاختبارات المهنية التوليفية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019/2020، وذلك على البوابة الالكترونية للوزارة www.men.gov.ma، كما تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بالأطر المرجعية المرجعية المذكورة “.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزارة قد عملت، بتنسيق مع جميع القطاعات والأطراف الشريكة، على إعداد الأطر المرجعية المكيفة للاختبارات المهنية التوليفية المذكورة بناء على استقصاء شمل جميع مراكز التكوين المهني المحتضنة للبكالوريا المهنية، وذلك لتحديد درجة التنفيذ الحضوري لبرامج التكوين انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020 الذي صادف تعليق الدراسة بالمؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!