بعد “كورونا” ظهور مرض “كوازاكي” بالجزائر

هيئة التحرير17 يونيو 2020
هيئة التحرير
دولية
بعد “كورونا” ظهور مرض “كوازاكي” بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن ظهور أول حالة إصابة بمرض كوازاكي، ويعتبر هذا المرض جديد مرتبطا بجائحة (كوفيد-19)، حيث اكتشف أمس الثلاثاء، في ولاية باتنة بشرق الجزائر.

وكشفت رئيسة مصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعي لباتنة  “جميلة براهمي”، في تصريح تلفزي ، أن الأمر يتعلق بطفل يبلغ من العمر 3 سنوات، ينحدر من بلدة عين توتة بالولاية ذاتها.

وأكدت أنه “تم تسجيل إصابات بهذا المرض لدى مرضى في أوروبا وآسيا في أبريل وماي الماضيين، لكنها المرة الأولى التي يظهر فيها بالجزائر”.

وأضافت أنه لم تسجل أي إصابات ب(كوفيد-19) وسط أفراد عائلة وأقارب الطفل المصاب، دون تقديم لمزيد من التوضيحات حول الأعراض التي تظهر على المصاب، أو مخاطر هذا المرض.

وظهر هذا المرض النادر خلال فصل الربيع الماضي، في العديد من جهات العالم، خاصة بفرنسا والولايات المتحدة، وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا.

وعادة ما يصيب هذا المرض النادر الأطفال دون سن الخامسة، وتصاحبه أعراض الحمى والطفح الجلدي وتورم الغدد، وفي الحالات الخطرة التهاب شرايين القلب. وتشمل الأعراض أيضا آلاما في البطن واضطرابات في الجهاز الهضمي واحمرار اللسان وتورمه.

وفي غياب علاج، يمكن للمرض أن يصبح قاتلا، حيث يكون الرضع والأطفال الصغار ضحاياه الرئيسيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Raxid

    Raxidمنذ سنتين

    راه كوازاكي مرض قديم وغير معدي وغير مرتبط بكورونا

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!