المغرب يوافق على نقل الطلبة الموريتانيين من الدول المجاورة لأوكرانيا

هيئة التحرير28 فبراير 2022
المغرب يوافق على نقل الطلبة الموريتانيين من الدول المجاورة لأوكرانيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج أن المغرب وافق على طلبها، بتنسيق مع وزارة الخارجية المغربية، لإجلاء الطلاب الموريتانيين العالقين في أوكرانيا مع رعايا المغرب عبر الخطوط الملكية المغربية.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اتصالا مع نظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، “حيث تم الاتفاق على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية”.

وأكدت اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية في أوكرانيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وفق بيان لها، “أنها على اتصال دائم بهؤلاء الطلبة ومتابعة تطورات الموضوع أولا بأول، وإلى حد الآن مازالت الوزارة تتمسك بنفس التوجيه الذي أعطته سابقا والذي يتعلق بالتحلي بأقصى الحذر وعدم التحرك خارج الملاجئ إلا للضرورة”.

وسيواصل الطلاب الموريتانيون رحلتهم نحو الأراضي البولندية حسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية، ومن ثم إلى مطار العاصمة وارسو، حيث ستقلهم الطائرات المغربية إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

يشار إلى شركة الخطوط الملكية المغربية، أعلنت أمس تخصيص رحلات جوية خاصة لصالح الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي تتألف بشكل أساسي من الطلاب. وستبرمج الشركة وفق بلاغ لها، رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المتاخمة للحدود مع أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة