Ad Space

المغرب من بين أفضل 10 بلدان لحياة ما بعد التقاعد

هيئة التحرير23 فبراير 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةدولية
Ad Space
المغرب من بين أفضل 10 بلدان لحياة ما بعد التقاعد

صنف الموقع الفرنسي Retraites Sans Frontières، المغرب ضمن أفضل الوجهات الأجنبية العشرة الأفضل، لحياة بعد التقاعد للفرنسيين، حسب قائمة سنة 2022.

 

ووفق المصدر ذاته، فقد جاء المغرب في المرتبة الرابعة، ضمن الوجهات الأفضل للفرنسيين، بسبب عدد من المقومات، لاسيما عامل القرب من فرنسا، وانخفاض كلفة المعيشة، واللغة الفرنسية المتداولة على نطاق واسع، وحفاوة وكرم الضيافة المعروف لدى المغاربة، والمنظومة الضريبية المشجعة للغاية، ومناخه المتوسطي مع شتاء معتدل، وغنى الثقافي الثقافي والمعماري.

 

وحسب الدراسة ذاتها، التي أجراها الموقع، فيأتي المغرب  بعد اليونان التي أزاحت البرتغال من مركزها (المركز الثاني)، وإسبانيا (المركز الثالث). كما تأتي بعد المملكة كل من تايلاند، وموريشيوس، والسنغال، وتونس، وإندونيسيا وجمهورية الدومينيكان.

 

ويبنى هذا التصنيف الذي يقوم به الموقع الفرنسي، بناء على عدد من المعطيات،  والإحصاءات العامة والخاصة المتاحة بشأن 12 معيارا الأكثر أهمية بالنسبة للمتقاعدين الفرنسيين الذين يخططون للتقاعد في الخارج، لاسيما كلفة المعيشة، وقيمة العقارات، والمناخ، وجودة خدمات الرعاية الطبية، والمطبخ، والبيئة الطبيعية، والتراث الثقافي، والرياضة والترفيه، والأمن، والاندماج، وسهولة التنقل والبنية التحتية، ورأي المتقاعدين الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!