تسجيل الدخول

المغاربة العالقون بالخارج يعتزمون الاحتجاج أمام القنصليات

هيئة التحرير
مغاربة العالم
المغاربة العالقون بالخارج يعتزمون الاحتجاج أمام القنصليات

نحن المواطنون المغاربة العالقون خارج أرض الوطن منذ إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبحرية والبرية في إطار التدابير الاحترازية والوقائية من وباء كوفيد 19، بعد أن تقطعت بنا السبل ببلدان العالم، ونظرا للتأزم المتزايد لوضعنا المادي والمعنوي، وبعد صبر طال لشهرين دون أن تحدد الحكومة المغربية أي تاريخ للشروع في الترحيل، وبعد فقدان الأمل في قيام هذه الحكومة بترحيل مواطنيها إلى وطنهم كما فعلت كل دول العالم، نعلن، مضطرين غير راغبين، عن تنظيم وقفات احتجاجية إنذاريه أمام القنصليات المغربية بمختلف دول العالم، وندعو إخواننا العالقين والعالقات إلى الالتحاق بالقنصليات القريبة منهم، وذلك يوم الإثنين 11 ماي 2020 ابتداء من الساعة الواحدة (13h) إلى الساعة الثانية (14h)بعد الزوال .

وعليه، فإننا نحمل مسؤولية الوضع اللاإنساني الذي يوجد فيه العالقون وما قد ينجم عنه من تداعيات مأساوية على حياتهم ونفسيتهم ووضعهم المهني والاجتماعي، ونطالب مجلس النواب كمؤسسة لها حق الرقابة على العمل الحكومي أن تمارس صلاحياتها لحث الحكومة على تحمل مسؤولياتها وترحيل العالقين في أقرب وقت . كما نناشد كل القوى الحية من جمعيات حقوقية وأحزاب سياسية أن تهب لشجب هذا الموقف الاستثنائي الذي اتخذته الحكومة إزاء 22000 من مواطنيها دون أسباب واضحة، مقنعة ومعقولة.

وفي الأخير، نجدد مناشدتنا للسدة العالية بالله، الملك محمد السادس نصره الله، أن يتدخل لفك حصارنا وإعادتنا إلى حضن وطننا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.