تسجيل الدخول

المحكمة الابتدائية بمراكش تقرر في ملف “حمزة مون بيبي”

هيئة التحرير
فن وثقافة
هيئة التحرير11 يونيو 2020
المحكمة الابتدائية بمراكش تقرر في ملف “حمزة مون بيبي”

أجلت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في جلستها ليوم الخميس 11 يونيو الجاري، البث في قضية المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع” و”صوفيا.ش”، إلى غاية جلسة 9 يوليوز المقبل بطلب من الدفاع.

وعرفت الجلسة الحضور “سهام بادة” الملقبة ب “سلطانة”، بعد أن تم استدعائها لمواجهة المتهمة دنيا باطما التي تخلفت عن الحضور، وحضر دفاعها الذي طالب تأجيل الجلسة إلى حين رفع حالة الطوارئ.

وسبق لقاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، أن قرر عدم متابعة “دنيا باطمة” بتهمة النصب بعد أن انتج التحقيق التفصيلي أدلة غير كافية على ارتكاب المتابعة لجنحة المشاركة في النصب، و قرر متابعتها في حالة سراح للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير “حمزة مون بيبي”، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، في الوقت الذي أمر بإحالة شقيقتها ابتسام، و”عائشة، ع”، و”صوفيا، ش” على المحكمة في حالة اعتقال.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة “دنيا باطمة” من أجل جنج المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.