الفنانة و الوزيرة السابقة ثريا جبران في ذمة الله

هيئة التحرير
2020-08-24T20:38:28+00:00
فن وثقافة
هيئة التحرير24 أغسطس 2020
الفنانة و الوزيرة السابقة ثريا جبران في ذمة الله

نقلت مصادر متطابقة أن نجمة المسرح المغربي انتقلت إلى دار البقاء عشية يومه الإثنين بمستشفى الشيخ زايد بمدينة الدار البيضاء، حيث كانت تتلقى العلاج.

وكانت تعاني الراحلة في السنوات الأخيرة من تدهور حالتها الصحية، حيث اضطرت إلى تقديم استقالتها من منصبها وزير الثقافة في حكومة عباس الفاسي.

ويبقى أبرز حدث في حياتها، حين اختطفها مجهولون بعد ظهورها في برنامج تلفزيوني على القناة الثانية، قبل أن تظهر من جديد، وقد تم حلق شعرها بالكامل وقتها كانت الراحلة تنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض آنذاك، وقام  مجهولون من حلق شعرها لمنعها من المشاركة في برنامج حواري على القناة الثانية.

فقد أعلنت الراحلة الخميس 13 غشت أنها قد أصيبت بوعكة صحية، وخضعت للعلاج في مستشفى خليفة بن زايد في الدار البيضاء، برعاية ملكية سامية.

للإشارة السعدية قريطيف هي ممثلة مسرحية وسينمائية مغربية، اشتهرت باسمها الفني ثريا جبران، وهي من مواليد 1952 بمدينة الدار البيضاء، وشغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!