العثماني : وجب التعايش مع كورونا وبعدها الأولوية للصحة والتعليم والتشغيل

هيئة التحرير
سياسةمجتمع
هيئة التحرير22 مايو 2020
العثماني : وجب التعايش مع كورونا وبعدها الأولوية للصحة والتعليم والتشغيل

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن جائحة كورونا لن تزول دفعة واحدة، وإنّ على المواطنين أن يستعدوا للتعايش معها خلال الشهور المقبلة.

وأضاف العثماني في ندوة رقمية نظمتها شبيبة حزب العدالة والتنمية، مساء الخميس، حول موضوع دور الأحزاب الوطنية في مواجهة جائحة كورونا، أنه “سيكون علينا أن نتعايش مع فيروس كورونا عاما أو عاما ونصف العام، هذا ما يقوله الخبراء، حيث ستستمر عدد من الإجراءات الاحترازية، مثل استعمال وسائل الوقاية، والتباعد الاجتماعي، واستعمال الكمامات”.

وأكد رئيس الحكومة قائلا: ” يلزمنا التعايش مع هذا الوباء، فقد صار جزءا من حياتنا اليومية ولا توجد لدينا معلومات كافية حول متى سيزول، خاصة بعد بروز بؤر جديدة في مناطق لم نكن نتوقع أن يظهر فيها، مثل الداخلة”، وتابع: “نحن في معركة ومن الواجب علينا إدرا ما نقوم به … نعم إنتصرنا في معركة وتفادينا ستة آلاف إصابة ومئتي وفاة يوميا، وعلينا أن ننتقل من نصر إلى نصر”.

وبخصوص تصوره لمرحلة ما بعد كورونا، قال العثماني إن الأولوية ستكون للقطاعات الاجتماعية، وفي مقدمتها الصحة والتعليم والتشغيل، إضافة إلى تشجيع البحث العلمي والتحول الرقمي “الذي اتفق الجميع على إعطائه الأولوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!