العثماني : المعركة ضد كورونا لم تنته بعد

هيئة التحرير
2020-05-08T02:32:48+00:00
سياسة
العثماني : المعركة ضد كورونا لم تنته بعد

صرح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مساء أمس الخميس، أنه أمام المغرب معركة طويلة بعد 20 ماي ويتوجب أخذ الاحتياطات، لأن المعركة لم تنته، فمزيدا من الصبر والحذر، بعد أن تجنبنا الأسوء.

وأشار العثماني، في لقاء خاص على القناة الأولى، إلى أن “الوضعية الوبائية متحكم فيها وتحسن في حالات التعافي أكثر من حالات الإصابة الجديدة، وأن أكثر من 92 في المائة من الحالات ليست خطيرة أو حرجة، وأن عدد المصابين في غرف الإنعاش تقلصت إلى 50 حالة بعد أن كانت 90 حالة، وأن أقل من 20 حالة فقط تحت التنفس الاصطناعي والعناية المركزية، وهذا تطور بفضل الجهود العلاجية مما ساهم في تطوير الطرق العلاجية بإبداع مغربي، على حد قوله.

ولفت العثماني إلى أن “عدد الوفيات تقل، ونسبتها تصل إلى 3.3 في المائة مقارنة مع عدد الحالات بعد أن كنا في 7 في المائة، وتفادينا الأسوء بسبب الإجراءات الاحترازية ومخاطر كبيرة. ونتيجة التدخلات والإجراءات الاحترازية وتدابير الحجر الصحي استطعنا أن نتفادى 200 وفاة يوميا وأن نتجنب الأسوء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!