العالم بحاجة لاستثمارات بقيمة 20 تريليون دولار بعد كورونا

العالم بحاجة لاستثمارات بقيمة 20 تريليون دولار بعد كورونا

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، أن العالم بحاجة إلى استثمارات تتجاوز 20 تريليون دولار في العقدين المقبلين بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا.

وأوضح صندوق النقد الدولي، في تقرير المراقبة المالية نصف السنوي، أن العالم في حاجة إلى الإنفاق على أنظمة الرعاية الصحية والبنية التحتية والتغير المناخي، مضيفا أن معدلات الفائدة المنخفضة تتيح فرصة للاستثمار العام لتعزيز النمو وتحديث المطارات القديمة والموانئ والسكك الحديدية في الاقتصادات المتقدمة.

وأشار التقرير إلى أنه في الدول التي تكون فيها المساحة المالية محدودة قد يكون من الأنسب إعادة تركيز الإنفاق على الاستثمار في أنظمة الرعاية الصحية والبنية التحتية والأفراد، مسجلا أن ارتفاع مستويات الديون وتكاليف الفائدة في الاقتصاديات الناشئة والنامية يعني أن الإنفاق يجب أن يحدث بطريقة مسؤولة ماليا.

وحث صندوق النقد الدولي البلدان على التخطيط الآن لمشاريع استثمارية يمكن تنفيذها عندما يخف الوباء وتدابير يمكن نشرها بسرعة لمساعدة مواطنيها، مشيرا إلى بطئ الدعم المالي خلال التباطؤ الاقتصادي السابق، داعيا إلى تعزيز إعانات البطالة وشبكات الأمان الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة