الشغيلة التعليمية تخوض إضرابا وطنيا يومي 1 و2 دجنبر

هيئة التحرير
الرئيسيةمجتمع
هيئة التحرير30 نوفمبر 2020
الشغيلة التعليمية تخوض إضرابا وطنيا يومي 1 و2 دجنبر

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عن قرارها بالمشاركة في الإضراب الوطني الذي تخوضه الشغيلة التعليمية، يومي 1 و 2 دجنبر.

وعبر بلاغ لها بهذا الخصوص، دعت التنسيقية موظفي التربية الوطنية حاملي الشهادات، إلى الانخراط في الإضراب، استعدادا لخوض خطوات نضالية غير مسبوقة، احتجاجا على عدم تفاعل وزارة التعليم مع مطالبها.

وشدد أساتذة الشهادات على أن تعاطي الوزارة مع ملفهم غير مسؤول، في الوقت الذي يخوضون فيه نضالات سلمية منذ يناير 2016، لنيل حقوقهم العادلة وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة نهجت الأساليب القديمة بهروبها إلى الأمام، والتنصل من الاتفاق الحاصل بشأن ملف حاملي الشهادات وغيرهم من الفئات، محملة الجهات المعنية جميع تبعات هذا التنصل من الاتفاق والتعنت في تسوية هذا الملف.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الفئات التعليمية، أعلنت استجابتها للنداء الذي وجهته النقابة الوطنية للتعليم الأكثر تمثيلية، لشغيلة القطاع، بالمشاركة في الإضراب الوطني ليومي 1 و2 دجنبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!