السلطات المغربية تنقل عالقين في المغرب نحو الديار الفرنسية والبلجيكية

هيئة التحرير
سياسةمجتمع
هيئة التحرير2 يونيو 2020
السلطات المغربية تنقل عالقين في المغرب نحو الديار الفرنسية والبلجيكية

من المنتظر أن تستمرّ الرّحلات الاستثنائية التي تتم بشكل تدريجي لعودة المواطنين العالقين بالمغرب من ذوي “الجنسية المزدوجة” نحو بلدان الإقامة.

وأشرفت السّلطة المحلية والعناصر الأمنية بالنّاظور على إجراءات تنظيم الرّحلتين، وفق التدابير الاحترازية المتّخذة في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ، مع فرض وضع الكمامات واحترام مسافات الأمان وتخصيص حافلة واحدة لكل 25 راكبا.

الرحلة الأولى المتجهة صوب فرنسا انطلقت من أمام أحد فنادق مدينة بالناظور، في تمام الساعة الثالثة صباحا، وشملت 40 شخصا مع غياب مسافر واحد؛ فيما انطلقت الرحلة الثانية المتجهة صوب بلجيكا في تمام الساعة الرّابعة من أمام “المحطة الطرقية القديمة”، وشملت 74 شخصا.

وفي السياق ذاته، انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثّلاثاء رحلتان من مدينة النّاظور، نقَلَتا 114 شخصا صوب فرنسا وبلجيكا.

جدير بالذكر أن هؤلاء العالقين قضوا ما يزيد عن الشهرين في المغرب، منذ تعليق جميع الرّحلات الجوية والبحرية من وإلى بلدان العالم؛ في خطوة احترازية لحماية الشعب المغربي من انتشار فيروس “كوفيد-19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!