تسجيل الدخول

السلطات المصرية تشدد قواعد الحجر الصحي في أسبوع عيد الفطر

هيئة التحرير
دولية
هيئة التحرير17 مايو 2020
السلطات المصرية تشدد قواعد الحجر الصحي في أسبوع عيد الفطر

أعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، زيادة ساعات حظر تحرك المواطنين في أسبوع عيد الفطر، للحد من انتشار جائحة “كوفيد 19”.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، إنه “تقرر اعتبارا من الأحد المقبل أول أيام عيد الفطر وحتى الجمعة فرض حظر تحرك المواطنين من الخامسة مساء (الثالثة مساء ت.غ بدلا من السابعة مساء ت.غ حاليا) وحتى السادسة صباحا (الرابعة صباحا ت.غ).

وأضاف أنه تقرر ايضا خلال أسبوع عيد الفطر “وقف حركة المواصلات العامة وحركة الحافلات بين المحافظات (27 محافظة)، وغلق كافة المحال والمراكز التجارية والمطاعم وكافة الشواطئ العامة والمتنزهات”.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تأتي لـ”الحد من انتشار فيروس كورونا”، مشددا على فرض عقوبات “صارمة” (لم يحددها) على المخالفين.

وقال إنه اعتبارا من “السبت 30 ماي، ستعود الحالة إلى طبيعتها قبل شهر رمضان وهو حظر التحرك من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا”.

وفرضت السلطات المصرية يوم 25 مارس الماضي حظر تجوال ليلي في البلاد بدءا من السابعة مساء حتى السادسة صباحا، قبل أن تخفض عدد الساعات وتبدأ من الساعة الثامنة مساء في 18 أبريل الماضي، وتواصل التخفيض ساعة في شهر رمضان الحالي وتبدأ من التاسعة.

وعلى صعيد متصل، أشار رئيس الوزراء إلى أنه “ستتم إذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وستكون قاصرة على العاملين في المسجد وستبث تلفزيونيا”.

وفي هذا الصدد، أقرت هيئة كبار العلماء وهي أعلى هيئة دينية في البلاد برئاسة شيخ الأزهر، في بيان، جواز صلاة عيد الفطر في المنازل بدون خطبة، لتعذر إقامتها في المسجد أو الخلاء.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس، ارتفاع حصيلة إصابات كورونا، إلى 11 ألفا و719، توفي منهم 612، وتعافى 2950.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.