الدارالبيضاء: تلقي شكايات المواطنين حول التموين والجودة والأسعار خلال رمضان

هيئة التحرير8 أبريل 2021
الدارالبيضاء: تلقي شكايات المواطنين حول التموين والجودة والأسعار خلال رمضان

قررت عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، إحداث خلايا مداومة من أجل حماية المستهلكين، وذلك خلال شهر رمضان الأبرك .

وأوضح بلاغ للعمالة، أنها وضعت رهن إشارة، المواطنات والمواطنين القاطنين بتراب العمالة، خلال شهر رمضان، رقما هاتفيا (05.22.22.44.30) للاتصال بخلايا المداومة، قصد تلقي ومعالجة، تبليغات وشكايات المستهلكين والتجار وفعاليات الجمعيات المهتمة، بشأن التموين والجودة والأسعار، وكل ما يمكن تسجيله من ممارسات غير مشروعة من شأنها الإخلال بالسير العادي للأسواق، والمس بصحة وسلامة المواطنين .

وبالموازاة مع ذلك، هناك ثلاث لجان محلية مختلطة تشتغل بتراب عمالة مقاطعات آنفا لحماية المستهلكين واحترام القانون الجاري به العمل، في مجال الأسعار والجودة والاحتكار.

وحسب البلاغ، فإن هذا الإجراءات تدخل في إطار الترتيبات الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم، والمتعلقة بتموين الأسواق، وضبط أسعار المواد الأكثر استهلاكا وتنظيم وتنسيق العمليات الرقابية المتعلقة بحماية المستهلك، والتي كانت موضوع اجتماع انعقد بمقر عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا يوم 26 مارس 2021.

وعقد هذا الاجتماع تبعا للتوجيهات المتمخضة عن الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية بحضور وزراء القطاعات المعنية وولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، يوم 23 مارس 2021، والذي خصص لتقييم وتتبع وضعية تموين الأسواق ومستوى أسعار المواد الأساسية، مع التشديد على ضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الصحية في ظل الأزمة الصحية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة