الجزائر : تبون يهدد والمحلات تغلق أبوابها مجددا بسبب كورونا

هيئة التحرير
2020-05-04T01:52:33+00:00
دولية
الجزائر : تبون يهدد والمحلات تغلق أبوابها مجددا بسبب كورونا

أغلقت السلطات الجزائرية أنشطةً تجارية عدة كانت قد استأنفت نشاطها الأسبوع الماضي، وذلك بسبب عدم التزامها بقواعد الصحة والتباعد الاجتماعي، وفق ما نقلت “فرانس برس”، الأحد.

وقررت 15 ولاية (من بين 48) غلق متاجر عدة، بينها محلات بيع الألبسة والمرطبات والحلويات التي يتزايد الطلب عليها خلال شهر رمضان، وكذلك محلات العطور وقاعات الحلاقة، نتيجة عدم تقيّدها بإرشادات الوقاية.

وسجّلت الجزائر 460 وفاة و4474 إصابة بمرض كوفيد-19 منذ ظهوره أول مرة في البلاد يوم 25 فبراير، وفق اللجنة العلمية لرصد الوباء ومتابعته، كما حصدت منذ بدء شهر رمضان 56 وفاة و1467 إصابة جديدة. وهدّد الرئيس عبد المجيد تبون، الجمعة، بتشديد الحجر في حال لم يتمّ التزام الإرشادات الصحّية.

وعند اتخاذه قرار استئناف الأنشطة التجارية قبل أسبوع، طالب رئيس الحكومة عبد العزيز جراد الجزائريّين بـ”مواصلة الامتثال، بكلّ وعي وصرامة، لتدابير النظافة، والتباعد الاجتماعي والحماية”. يدكر أن السلطات الجزائرية حظر التجول المفروض في 9 ولايات يوم 24 أبريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!