إيقاف بث الدروس عن بعد خلال العطلة المدرسية

هيئة التحرير25 أكتوبر 2020
إيقاف بث الدروس عن بعد خلال العطلة المدرسية

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية، ابتداء من الاثنين 26 أكتوبر الجاري، وذلك بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، على أن يتم استئناف بثها ابتداء من الاثنين 2 نونبر 2020.

وفي بلاغ لها اليوم الأحد، أفادت الوزارة أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية، عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية”، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، والتي تمتد من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري إلى يوم الأحد فاتح نونبر المقبل، لتمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية، وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة تنوه بالمجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية، الإدارية والتقنية وهيئة التفتيش، من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد، إسوة بزملائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري، وكذا بالانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة توصي جميع التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، بالتقيد بالتدابير الموصى بها من طرف السلطات الصحية، للوقاية من تفشي جائحة كورونا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة