أول رد فعل ألماني على القرار المغربي بقطع العلاقات مع سفارة ألمانيا بالرباط

هيئة التحرير
الرئيسيةسياسة
أول رد فعل ألماني على القرار المغربي بقطع العلاقات مع سفارة ألمانيا بالرباط

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن موقفها المبدئي، من قرار المملكة المغربية بقطع العلاقات مع السفارة الألمانية بالرباط، الذي أعلن عنه المغرب أمس الإثنين.

وحسب التلفزيون الألماني، فقد أكدت الخارجية الألمانية “أنها أحيطت علما بالقرار المغربي عبر التقارير الإعلامية الواردة من المغرب، غير أن التفاصيل الدقيقة لهذه الخطوة وحيثياتها ما زالت غير واضحة لبرلين”.

يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربية، قد أعلنت عن تعليق كل علاقة اتصال أو تعاون مع السفارة الألمانية في الرباط ومع كل المؤسسات الألمانية التابعة لها.

وجاء في رسالة وجهها وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي أعضاء الحكومة، أن هذا القرار “جاء بسبب سوء التفاهم العميق مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة”.

ودعا المسؤول ذاته جميع القطاعات الحكومية المغربية، إلى وقف كل أنواع التعاون والاتصال مع السفارة الألمانية، وكذلك المنظمات والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • فيلالي حسفيلالي حس

    هذا يدل على المغرب بلد قوي ولديه مؤسسات قوية لكي يأخذ مثل هدا القرار سيادة المغرب على أراضيه خط أحمر

  • Saber saberSaber saber

    حتى نكون واقعيين .الديبلوماسية المغربية ليست بالغبية كما يعتقد البعض.فالقرار الذي إتخذته الحكومة له تداعيات خطيرة تتمثل في المساس بالتراب الوطني من قبل اعداء المملكة. فشعارنا هو الله الوطن الملك ومن سولة له نفسه المساس بتراب المغرب فعليه أن يتحمل عواقب التطاول.

error: Content is protected !!