تسجيل الدخول

أهم ما جاء في ندوة السيد معاد مرابط بخصوص كورونا

هيئة التحرير
مجتمع
هيئة التحرير13 يونيو 2020
أهم ما جاء في ندوة السيد معاد مرابط بخصوص كورونا

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، معاد لمرابط، مساء اليوم السبت..

– تسجيل 82 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و78 حالة شفاء من المرض المرتبط به بالمملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
– الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 8692 حالات، أي بمعدل إصابة تراكمي يصل تقريبا إلى 24 لكل 100 ألف نسمة. ومجموع حالات الشفاء التام من المرض إلى 7696 حالة، بنسبة تعاف بلغت 88,5 في المائة.
– لم يتم خلال الساعات الـ24 الأخيرة تسجيل أية حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، ليستقر إجمالي الوفيات في 212 حالات منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما انخفض معدل الإماتة إلى 2,4 في المائة.
– الحالات الجديدة سجلت بكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ59 حالة، بكل من إقليم العرائش (29 حالة لبؤرة لا زالت نشطة) وبإقليم الفحص أنجرة (22 حالة لبؤرة لا زالت نشطة)، كما سجلت 6 حالات بمدينة طنجة لمخالطين، وحالتين بمدينة تطوان لشخصين يشتغلان بالفحص أنجرة.
– الحالات الـ82 المسجلة في ال24 ساعة الأخيرة سجل 80 منها في إطار منظومة تدبير المخالطين والبؤر، والتي شملت فيما يتعلق بالمخالطين 49 ألف و786 شخص . لا يزال 5840 مخالط رهن التتبع الصحي إلى حدود هذا الآن.
– بالنسبة للحالات النشطة أصبحت تبلغ اليوم 784 حالة، أي بمعدل 2.2 لكل 100 ألف نسمة.
– جهة العيون الساقية الحمراء انضافت كجهة خالية من الحالات النشطة، وبالتالي هناك ثلاث جهات بالمغرب خالية من أي حالة نشطة هي جهات الداخلة واد الذهب ودرعة تافيلالت، بالإضافة إلى العيون الساقية الحمراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.