أهم ما جاء في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة

هيئة التحرير
مجتمع
أهم ما جاء في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، بخصوص مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بعد زوال اليوم السبت:

-خلال الساعات ال24 الاخيرة، تم تسجيل 199 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى5910 حالات.

-عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 2461 حالة، بعد تماثل 137 حالة جديدة للشفاء .

-لم يتم تسجيل أية حالة وفاة ليبقى اجمالي الحالات مستقرا في 186.

– الحالات الجديدة سجلت جلها بالدرجة الأولى بكل من جهات فاس مكناس وجهتي مراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة، وبدرجة أقل جهة الرباط سلا القنيطرة، تم جهة الدار البيضاء سطات وجهات بني ملال خنيفرة وسوس ماسة والجهة الشرقية.

-جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب تظل بدون حالات جديدة وبدون حالات متكفل بها، وجهة كلميم واد نون لم تسجل أية حالة إضافية.

-تبقى جهة الدار البيضاء-سطات أكبر جهة سجلت أكبر نسبة من الحالات بما يقارب 27 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي، وبدرجة أقل جهتي طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس تم جهتي درعة تافيلالت وجهة الرباط سلا القنيطرة.

-تم اكتشاف الـ 199 حالة إصابة الجديدة في إطار عمليات التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 82 بالمائة .

– 9017 مخالطا يوجدون تحت المراقبة الصحية والعزل الطبي.

– المختبرات استبعدت جراء النتائج السلبية للتحاليل ما مجموعه 2989 من الحالات ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة منذ بداية الوباء 57 ألفا و149.

– حالات الوفيات والشفاء المسجلة تشير الى أن النسبة المئوية للإماتة تبقى في حدود 3.1 بالمائة، وان النسبة المئوية للشفاء تستمر في الارتفاع حيث وصلت الى حدود اليوم 41.6 في المئة .

– الحالات الحرجة المتكفل بها حاليا لا تمثل سوى 2 في المائة، فيما الحالات المتكفل بها بدون أن تكون لديها أعراض المرض أو أعراض بسيطة تشكل نسبة 89 في المائة.

– يتم اكتشاف عدد كبير من الحالات ضمن بؤر، سواء مهنية أو عائلية، وهذا ما يجعل أن عدد الحالات الجديدة لم يبدأ في الانخفاض الملموس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!