أهم النقاط التي جاء بها معاد لمرابط في تصريحه بخصوص كورونا

هيئة التحرير4 يونيو 2020
أهم النقاط التي جاء بها معاد لمرابط في تصريحه بخصوص كورونا

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، السيد معاد لمرابط، مساء اليوم الخميس :

– تسجيل 81 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 8003 حالة، أي بمعدل 22 لكل مئة ألف نسمة.

– الحالات الجديدة سجلت بكل من جهة مراكش-آسفي (31 حالة في بؤرة عائلية كبيرة مرتبطة بحالة سجلت في الأيام الماضية)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (22 حالة)، وجهة فاس-مكناس (14 حالة)، وجهة الدار البيضاء-سطات (12 حالة)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (حالتان)، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

– تم اكتشاف 78 من مجموع الحالات الجديدة (81)، أي 96 في المائة، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و607 حالات، فيما لا يزال 7472 مخالطا رهن التتبع الصحي.

– الحالات التي تم استبعادها مخبريا تساوي حاليا 13 ألفا و105 حالات، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 253 ألفا و7 حالات.

– تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين (في كل من كلميم والرباط)، ليرتفع مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض إلى 208 حالات، أي بنسبة إماتة بلغت 2,6 في المائة، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي الذي يبلغ حاليا 5,9 في المائة.

– انضافت 329 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 7195 حالة شفاء، ليرتفع معدل التعافي إلى زهاء 90 في المائة، في حين يبلغ المعدل العالمي 48,3 في المائة، والمعدل الإفريقي الذي يساوي 43,9 في المائة.

– الحالات النشطة التي تهم الأشخاص رهن العلاج تساوي حاليا 600 حالة، أي بمعدل 1,7 لكل مائة ألف نسمة، توجد 15 منها بأقسام الإنعاش والعناية المركزة موزعة بين جهات الدار البيضاء-سطات (10 حالات منها 4 تحت التنفس الاصطناعي)، ومراكش-آسفي (3 حالات)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة تحت التنفس الاصطناعي)، وفاس-مكناس (حالة واحدة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة