ألمانيا تكشف مدى فعالية اللقاحات الحالية في التصدي للسلالة الجديدة من كورونا

هيئة التحرير20 ديسمبر 2020
FILE PHOTO: A woman holds a small bottle labeled with a "Vaccine COVID-19" sticker and a medical syringe in this illustration taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic//File Photo

أكدت الحكومة الألمانية، مساء اليوم الأحد، أن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا المستجد، تتصف بالفاعلية لمكافحة السلالة الجديدة من الفيروس.

وفي تصريح تلفزيوني، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان أنه “لا تأثير للسلالة الجديدة على اللقاحات” مشيرا إلى أن “خبراء الاتحاد الأوروبي، خلصوا إلى نتيجة أن اللقاحات فعالة في مكافحة السلالة الجديدة التي تم رصدها في بريطانيا”

هذا وقد كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قد أعلن اليوم أن سلالة فيروس كورونا الجديدة خرجت عن السيطرة، مضيفا أنه “من الصعب حاليا السيطرة على تلك السلالة الجديدة لفيروس كورونا، قبل توزيع اللقاحات على نطاق واسع”.

وفي ذات الصدد، قررت عدة دول حول العالم، من بينها المغرب، تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، وذلك على إثر تطور الحالة الوبائية ببريطانيا، وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة