أحمد أحمد: “بطولة أمم إفريقيا 2023 ستقام في موعدها”

هيئة التحرير1 يوليو 2020
أحمد أحمد: “بطولة أمم إفريقيا 2023 ستقام في موعدها”

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الملغاشي أحمد أحمد، أن بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ستقام في موعدها.

وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي عن بعد، اليوم الثلاثاء، في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، أن قرار تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 لمدة عام، « لن يؤثر على تنظيم النسخة ال34 لبطولة أمم إفريقيا التي ستقام سنة 2023 بكوت ديفوار »، مشيرا إلى أن البطولة سبق وأن أقيمت في نسخ متتالية وآخرها عامي 2012 و2013.

وأضاف أن تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022 بالكاميرون، جاء بعد نقاش واف مع حكومة هذا البلد واللجنة المشرفة على متابعة الاستعدادات للبطولة وأيضا مع الشركاء التسويقيين.

وشدد أحمد أحمد على أن الكاف « لا تدير كرة القدم في إفريقيا بمفردها ولكن بالتعاون مع الحكومات والاتحادات وهي قبل إتخاذ أي قرارات تستطلع آراء الجميع ».

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن إقامة بطولة 2023 صيفا أم شتاء، مبرزا أن حالة الطقس في كوت ديفوار، ستحسم موعد إقامتها.

وأكد رئيس (الكاف)، على أهمية ترتيب مواعيد باقي تصفيات كأس الأمم، بشكل يتناسب مع تصفيات كأس العالم 2022، إلى جانب التنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) في ما يتعلق بمواعيد الأجندة الدولية.

وسجل أن (الكاف) قررت إقامة الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في مباراة واحدة كل على حدة. وأضاف أن نصف نهائي ونهائي كأس الكاف، سيستضيفهما المغرب، في حين أن الكاميرون، ستكون الأقرب إلى تنظيم لقاءي نهاية ونصف نهاية دوري الأبطال. وأبرز أن رواندا « لم تتقدم بشكل رسمي لاستضافة نهائي دوري الأبطال »، لافتا إلى أن بعض التكهنات حول إقامة البطولة في رواندا كانت « غير صحيحة بالمرة »، خاصة وأن الكاف « لا تستطيع أن تفرض إقامة المباريات القارية على أي دولة ».

ووعد رئيس الكاف بطفرة كبيرة في بطولات الأندية في إفريقيا، وما يتعلق بحقوق التسويق بها، مؤكدا وجود توجه لتطوير هذه البطولات بالصورة المطلوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة