تل أبيب تحقق مع رئيس الاتصال الاسرائيلي بالمغرب بسبب مضايقة النساء وسرقة هديا

هيئة التحرير5 سبتمبر 2022
تل أبيب تحقق مع رئيس الاتصال الاسرائيلي بالمغرب بسبب مضايقة النساء وسرقة هديا

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تحقق في وجود “شبهات” سوء السلوك الجنسي والسلوك غير اللائق بين دبلوماسيين في مكتب الإتصال الإسرائيلي لدى المغرب.

 

ويتعلق الأمر بـ”استغلال ومضايقة النساء المغربيات وتضارب المصالح واختفاء الهدايا التي تلقتها البعثة”، حسب ما أوردته هيئة البث الرسمية الإسرائيلية”كان”.

 

وتم الكشف عن القضية لأول مرة، في برنامج “نصف يوم مع إستي بيريز” بثر على قناة القناة الإسرائيلية ( B)، والذي يشارك فيه دبلوماسيون وسياسيون إسرائيليون كبار.

 

وكشف المصدر ذاته، أن “محور التحقيق هو سلوك رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي لدى الرباط، و الذي كان سفيرا إسرائيل في مصر، وبسبب الشكوك حول القضايا التي أثيرت، فقد وصل وفد يضم عددا من كبار المسؤولين على عجل الأسبوع المنصرم، بمن فيهم المفتش العام للمكتب، حجاي بيهار ، إلى مكتب الاتصال الاسرائيلي لدى المغرب”.

 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لـ “كان”، إن “القضية معروفة ويتم التعامل معها”.

 

وكان وفد من إسرائيل، برئاسة المفتش العام بوزارة الخارجية هاغاي بيهار ، قد وصل إلى المغرب ويقوم بإجراء المراجعة في مكتب الاتصال للوقوف على الحقيقة، علما أن “رئيس المكتب، ديفيد غوفرين، هو محور الاتهامات، مع عدد من السياسيين والدبلوماسيين الإسرائيليين البارزين الآخرين المرتبطين أيضًا”

 

إلى جانب “شبهات” باتهامات “سوء السلوك الجنسي، تدرس أيضًا اختفاء الهدايا التي تلقاها المكتب، ونزاع بين رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي ورئيس الأمن بالسفارة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة