الجمارك تدعو تجار الأحجار الكريمة والأعمال الفنية للتسجيل

هيئة التحرير9 أغسطس 2022
الجمارك تدعو تجار الأحجار الكريمة والأعمال الفنية للتسجيل

دعت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تجار المعان النفيسة والأحجار الكريمة والعاديات والأعمال الفنية، للتسجيل لدى مكاتبها قبل 4 نونبر المقبل.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في دورية لها يوم أمس الاثنين، أنها مددت آجال تسجيل تجار المعادن النفيسة والأحجار الكريمة والأعمال الفنية لدى مكاتبها إلى غاية الرابع من نونبر المقبل.

 

وسبق للإدارة ذاتها، أن أصدرت دوريةماي الماضي، تؤكد مم خلالها ضرورة نسجيل التجار بصفتهم أشخاص خاضعين للمنظومة التشريعية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإضراب.

 

وطالبتهم بضرورة التسجيل أو تحيين التسجيل لدى مكاتب إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة كسلطة الإشراف والمراقبة، داخل أجل لا يتعدى 3 أشهر من تاريخ نشر الدورية في ماي.

 

ويسند ذلك القانون لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، سلطة إشراف ومراقبة على تلك الفئة من الأشخاص الخاضعين، ما يبرر مبادرتها إلى التحسيس بخطورة الجرائم المرتبطة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وأكدت الجمارك، أن دراسة طلب جمعيات ممثلي القطاع، أثارت مجموعة من الصعوبات التي تحول دون إمكانية وضع ملفات التسجيل داخل الأجل المحدد، ليتقرر تمديد أجل التجسيل أو تحيين الى غاية الآجال المحددة.

 

كما عقدت الجمارك بتعاون مع الهيئة الوطنية للمعلومات المالية، لقاءات تواصلية مع تجار الأعمال الفنية والعاديات وتجار الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة، من أجل التحسيس بالمقتضيات التي يتضمنها قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وتهدف الجمارك من وراء تلك اللقاءات إلى تحسيس المعنيين، بالالتزامات القانونية للأشخاص الخاضعين لإشراف ومراقبة إدارة الجمارك في إطار القانون المتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولتحديد العلاقات التي تربطهم بالهيئة الوطنية للمعلومات المالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة