Ad Space

المجلس الأعلى للسلطة القضائية: مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا وتبرئة 5

هيئة التحرير5 أغسطس 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةمنوعات
Ad Space
المجلس الأعلى للسلطة القضائية: مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا وتبرئة 5

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا، بعد استيفاء جميع الإجراءات المسطرية المنصوص عليها قانونا.

 

وقرر المجلس خلال اجتماع له، اتخاذ عقوبة العزل في حق قاضيين اثنين (02)، وعقوبة الإحالة إلى التقاعد الحتمي في حق قاضيين اثنين (02)، وعقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل في حق (04) قضاة، وعقوبة التوبيخ في حق قاض واحد (01)، وعقوبة الإنذار في حق (05) قضاة. وفي المقابل تقرر التصريح ببراءة (05) قضاة من المنسوب إليهم.

 

وتوصل المجلس في إطار رد الاعتبار، بطلبات أربعة قضاة تمت الاستجابة لها، فيما قرر قبول طلب قاض واحد يرمي إلى قبول استقالته من السلك القضائي لظروف شخصية ولأسباب صحية، فتقرر الاستجابة له.

 

وذكر بلاغ للمجلس، أنه نوقشت خلال هذه الدورة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بوضعية القضاء ومنظومة العدالة، بالإضافة إلى مواضيع أخرى كانت مقررة في جدول أعمالها، تهم أساسا تدبير الوضعية المهنية للقضاة في احترام تام للضمانات المقررة لهم بمقتضى دستور المملكة، ووفق الضوابط والمعايير المنصوص عليها في القانون التنظيمي رقم 100.13 المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والقانون التنظيمي رقم 106.13 المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة، وكذا تلك الواردة في النظام الداخلي للمجلس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!