“ONCF” يعلن تخفيضا بـ30% للجالية طيلة الصيف

هيئة التحرير8 يونيو 2022
هيئة التحرير
الرئيسيةمغاربة العالم
“ONCF” يعلن تخفيضا بـ30% للجالية طيلة الصيف

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدي عن تخفيض في تعرفة القطارات لفائدة الجالية المغربية طيلة الصيف، وأطلق برنامجا مكثفا لتعزيز حركة القطارات لمواكبة عملية “مرحبا 2022”.

وكشفت رئيسة قسم المسافرين بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، ناصرة البشاري، إن المكتب اعتمد تعرفة ترحيبية خاصة وحصرية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج تسمى “أهلا”، تمكنهم من تخفيض بـ30%.

 

وأضافت البشاري، خلال ندوة نظمها مجلس المستشارين أمس الثلاثاء، إن هذا العرض صالح طيلة الصيف وفي جميع الاتجاهات وعلى جميع القطارات بما فيها البراق.

 

وفي إطار الاستعداد لمواكبة عملية “مرحبا 2022″، تضيف البشاري، أن المكتب الوطني للسكك الحديدية عمل على الرفع من عدد لقطارات من وإلى الاتجاهات التي من المحتمل أن تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد المسافرين.

 

وفي هذا الصدد، تمت برمجة 48 قطارا بشكل يومي لربط مدينة طنجة بمختلف المدن من وسط وجنوب المملكة وشرقها، وذلك ببرنامج يغطي جل فترات اليوم، من الخامسة صباحا إلى حدود الحادية عشر ليلا.

 

وأكدت المتحدثة أنه تم تعزيز العرض بمحور مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ببرمجة 48 قطار بشكل يومي لربط المطار بالعاصمة الاقتصادية، بوتيرة قطار على رأس كل ساعة.

 

وأفادت المسؤولة بالمكتب الوطني للسكك الحديدية أن الأخير، سخر كل الطاقاات لمواكبة أفراد الجالية المغربية ومساعدتهم لضمان أحسن ظروف السلامة والراحة، إذ يشمل البرنامج تقوية فرق الاستقبال والإرشاد المتواجدة بالمحطات.

 

وتابعت المتحدثة أن المكتب عمل أيضا على تعزيز قنوات البيع لتسهيل انسيابية عملية اقتناء التذاكر عبر الموقع الالكتروني الخاص، وتعزيز الشبابيك، بالإضافة إلى إمكانية شراء التذكرة عبر وكالات شركائه، وهي أكثر من 4 آلاف وكالة. وأفادت البشاري أن مكتب السكك الحديدية جنّد مركز القيادة 24/24 للسهر على حسن سير وسلامة القطارات، وتعزيز فرق مركز العلاقات مع الزبناء لتقديم المعلومات المطلوبة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!