920 قتيلا على الأقل في زلزال بأفغانستان

هيئة التحرير22 يونيو 2022
هيئة التحرير
الرئيسية
Residents search for belongings in the rubbles of a house after it was damaged by an earthquake in Peshawar, Pakistan, October 26, 2015. A major earthquake struck the remote Afghan northeast on Monday, killing at least 135 people in Afghanistan and nearby northern Pakistan and sending shock waves as far as New Delhi, officials said. REUTERS/FAYAZ AZIZ

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرق أفغانستان ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء إلى 920 قتيلا على الأقل، وفق ما أفادت به الحكومة.

 

وقال مساعد وزير الكوارث الطبيعية شرف الدين مسلم “تفيد المعلومات الواردة إلينا بمقتل ما لا يقل عن 920 شخصا وإصابة 600” آخرين بجروح.

 

وكانت حصيلة سابقة قد اشارت إلى أن عدد القتلى في الزلزال ارتفع الى 300 شخص على الاقل وأكثر من 500 جريح.

 

وكان مساعد المتحدث باسم الحكومة الأفغانية بلال كريمي قد قال لوسائل إعلام إن “الكثير من المنازل دمرت وأن سكانها ما يزالون تحت الانقاض”. وأضاف “ندعو وكالات الإغاثة لتقديم مساعدة فورية لضحايا الزلزال لتجنب كارثة إنسانية”.

 

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 5,9 درجات على عمق 10 كيلومترات قرابة الساعة 1,30 ليلا بالقرب من الحدود مع باكستان، وفقا لمعهد رصد الزلازل الأميركي.

 

وضرب زلزال ثان بقوة 4,5 درجات المكان نفسه تقريبا في ذات الوقت، وفقا للمصدر نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة
error: Content is protected !!