CBVPOST

وصول المساعدات الإنسانية لغزة عبر معبر رفح

alt=

تم اليوم الأربعاء إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة الموجهة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للفلسطينيين ، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر .

وتم تسليم هذه المساعدات بالمعبر إلى ممثل وزارة الصحة الفلسطينية فتحي أبو وردة من طرف سفير المغرب بالقاهرة وممثله الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد أحمد التازي .

وعبر المسؤول الفلسطيني عن تقديره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على دعمه الموصول للقضية الفلسطينية ودفاعه عن الحق الفلسطيني المشروع في إقامة دولة مستقلة .

كما نقل تحيات وتقدير القيادة الفلسطينية لجلالة الملك وللمغرب عن المبادرة التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني .

وذكر بالوقع الطيب لهذه الالتفاتة الملكية على الفلسطينيين بالضفة والقطاع الذين يواجهون ظروفا صعبة في ظل تصعيد التوتر بالمنطقة .

ووصلت أمس هذه المساعدات ، التي تقدر ب20 طنا ، إلى مطار القاعدة الجوية شرق القاهرة على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة الملكية.

وتأتي هذه المبادرة في سياق الجسر الجوي الذي أقامه المغرب لنقل هذه المساعدات ، حيث وصلت يوم الأحد إلى عمان بالأردن طائرتان محملتان بمواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية ، سيتم نقلها إلى الأراضي الفلسطينية بواسطة شاحنات عبر الجسر الحدودي بين الأردن وفلسطين.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

Exit mobile version