وزارة الصحة توضح بخصوص “قرار” فتح الحدود

هيئة التحرير8 ديسمبر 2021
L’aéroport Fès-Saïss renoue avec les Marocains du monde

قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إن الأخبار المتداولة ببعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص توصيات اللجنة العلمية والتقنية لـ”كوفيد-19″ بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية زائفة ولا أساس لها من الصحة.

وأضافت الوزارة في بلاغ صحافي، أن “اللجنة لم تصدر أية توصية بهذا الخصوص إلى حدود كتابة هذا البلاغ الصحفي”، وأنها تجتمع بشكل أسبوعي، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتقييم الوضع الوبائي الوطني والدولي، وتداول نتائج الأبحاث العالمية والوطنية، لرفع التوصيات المبنية على التحليل العلمي إلى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لتعرض في النهاية على اللجنة البين وزارية التي تتخذ القرارات الملائمة.

ونفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كل ما نشر حول هذا الموضوع، مذكرة المواطنات والمواطنين بأن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا، بالنظر إلى الوضع الوبائي العالمي وظهور متحور “أوميكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه مثير للقلق.

ودعت الوزارة نفسها جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية والحاجزية، والإقبال على مراكز التلقيح قصد تلقي التطعيمات، وذلك للحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة