وزارة الصحة تصدر قرارا بتخفيض أسعار الأدوية

هيئة التحرير8 فبراير 2022
وزارة الصحة تصدر قرارا بتخفيض أسعار الأدوية

صدر في الجريدة الرسمية، قرار لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، يقضي بمراجعة أسعار البيع للعموم للأدوية الأصلية والجنيسة والمماثلة الحيوية المسوقة في المغرب.

 

وقررت وزارة خالد أيت طالب، حسب قرار لها صادر في الجريدة الرسمية عدد 7062، تخفيض أسعار 22 صنفاً من الأدوية ضمنها أنواع لعلاج أمراض مزمنة، وتحديد أسعار بيع 3 أصناف من الأدوية الأصلية، فضلا عن تحديد أسعار بيع 25 دواء جنيسا.

 

ويأتي هذا القرار الصادر في الجريدة الرسمية عدد 7062، وفق الوزارة، بناء على المرسوم رقم 2.13.852، المتعلق بشروط وكيفيات تحديد سعر بيع الأدوية المصنعة محلياً أو المستوردة للعموم، ولاسيما المواد 12 و14 و15 منه.

 

وكذلك، يضيف القرار، بعد الاطلاع على طلبات تحديد أسعار بيع أدوية أصلية للعموم، المقدمة من قبل المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية.

 

وأخذت الوزارة بعين الاعتبار في قرارها، على طلبات المصادقة على أسعار بيع أدوية جنيسة ومماثلة حيوية للعموم، المقدمة من قبل المؤسسات الصيدلية الصناعية المعنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة