وزارة السياحة تطلق عملية كبرى لتسويق منتجات الصناعة التقليدية

هيئة التحرير20 أبريل 2021
وزارة السياحة تطلق عملية كبرى لتسويق منتجات الصناعة التقليدية

قامت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بإطلاق عملية لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية بعدد من مراكز التسوق بالمغرب، وذلك بشراكة مع مجموعة أراضي كابيتال ومؤسسة دار الصانع ومكتب تنمية التعاون.

وتشمل هذه العملية، المنظمة تحت شعار “الصناعة التقليدية للجميع” في إطار جهود الوزارة لدعم الجهات الفاعلة في الصناعة التقليدية وتطوير نشاط الصانعين، مراكز التسوق التابعة لمجموعة أراضي كابيتال بعشر مدن بالمملكة المغربية.

وستمكن هذه العملية الصناع التقليديين من عرض منتوجاتهم وتسويقها بهذه المراكز الواقعة بالرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وأكادير والجديدة وآسفي وتمارة، حيث تمت تهيئة مساحات مخصصة لعرض منتوجات الصناعة التقليدية للزبائن طيلة شهر رمضان المبارك.

وتهدف هذه العملية النموذجية، التي سيعاد تنظيمها والعمل على تعميمها خلال الأشهر المقبلة، إلى توفير فرصة للحرفيين لتحسين دخلهم للتخفيف من تداعيات الأزمة الصحية، التي أثرت بشكل خاص على قطاع الصناعة التقليدية، كما ستتيح إمكانية إعداد الفاعلين في القطاع وتجهيزهم بشكل أفضل للوصول إلى الأسواق، لا سيما من خلال الفرص التي توفرها فضاءات التسوق الكبيرة والمتوسطة الحجم.

واستهدفت هذه العملية الأولى حوالي مائة من الصناع التقليديين، فرادى و في تعاونيات أو مقاولين ذاتيين من مختلف حرف الصناعة التقليدية، تم اختيارهم بعد دعوة للتعبير عن إبداء الاهتمام، كما سيستفيد العارضون من خدمات مخصصة للترويج لمنتوجاتهم بشكل أفضل وتسهيل التفاعل مع الزبائن ،ولا سيما خدمة التغليف وصناديق دفع موحدة في كل موقع، إلى جانب تعبئة منسقي المبيعات لمواكبة الحرفيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة